التهاوش على الصيدة

قال لي :" ألا تعتقد ان الحوثيين يملكون قدرة التقدم صوب "عدن"..؟ قلت له :" لا ولا حتى الضالع ذاتها .. كل مافي الأمر ان التحالف ذاته بات يمارس ألعابا خشنة ضد سيقانه وسيدميها ويدمينا. قال لي :" لم افهم .. قلت له :" أقرا ما سأكتب وستفهم.. قال .. 

 لنكبر حتى لا نكرر سقوط العاصمة

مابين قوى الشرعية 2015 .. وقوى الثورة 2011 وسقوط العاصمة 2014...جرس إنذار يدعو لتوحيد قوى الشرعية حتى لا تتكرر مآساة العاصمة وسقوط الدولة.. 🔴 فكيف سقطت صنعاء ؟؟ ⁦↙️⁩ سقطت صنعاء حين سقطت دموع باسندوة التي وجهت ضده وضد بعض وزرائه حملة إعلامية قذرة ، وحملة تطفيش و أعاقة .. 

الذكرى الرابعة لاختطاف السياسة

تمر علينا اليوم الذكرى الرابعة لتغييب العقل السياسي اليمني محمد قحطان مقابل طغيان العنف وسيادة السلاح وانتفاشة الحوثي الملعونة. منذ اللحظة الأولى استهدفت هذه الجماعة الفعل السياسي وسحقت التوافق بين كافة القوى السياسية اليمنية الذي كاد ان ينجز مشروع اليمن الجديد. كان المناضل محمد قحطان محاورا بارعا .. 

المختطفون والتوظيف الموسمي!

نجح غريفيث في التلاعب بملف المختطفين، نجح في إذلال اليمنيين وتحويل حرية أبطالهم إلى سلعة يزايد بها ويوظفها بهمجية وانتهاك صارخ للقوانين الإنسانية التي تجرم اتخاذ المدنيين رهائن لتحقيق مكاسب سياسية أو مالية؛ نجح غريفيث وارتكب كل الحماقات التي لا يمكن أن تنطلي على طفل .. 

القانون لا يستثني أحدا

عين الرئيس هادي نبيل شمسان محافظ لتعز نهاية العام الماضي، وقدم المحافظ نبيل شمسان إلى تعز قبل أسبوعين إلى المحافظة، وقبل يومين غادر المحافظة إلى عدن.كان التصريح الأول للمحافظ في تعز هو ألا أحد فوق القانون، وكان يوجه كلامه إلى قادة عسكريين، واستبشر السكان خيرا .. 

الدفاع عن الضالع.. يبدأ بمران

تشتغل المعارك في مريس، والعود، في الضالع وإب، ربما كان الأمر مفاجئاً للبعض. لكنه ليس كذلك فللأحداث اليوم سابق صلة بنظرتنا للانقلاب، وللوحدة الوطنية، ومع ذلك فإن فرصة أخرى تتاح اليوم في ظروف مختلفة ليست بالضرورة إيجابية بالنسبة للشرعية وللتحالف الحليف القوي في معركة اليمن .. 

تعز الشرعية والتحالف العربي

ليعذرني من يقرأ السطور التالية عندما يجد بعض عباراتها تتحدث عن تعز .لست مناطقيا، و لا جهويا، و لا أظن عاقلا يرضى أن يحقر نفسه، أو يقزم ذاته، فيحصرها بمسمى محدودا أفقا أو جغرافية، غير أنني أكره أن تتطفل بعض التقارير ؛ لتقوم بتقديم تعريف .. 

الإصلاح.. ووضوح الطريق

منذ أن أعلن عن تأسيسه كان "الإصلاح" واضحا في أهدافه وفي مشروعه كما كان واضحا مع منتسبيه في إدراكه للثمن والضريبة التي عليه أن يدفعها إن هو أراد المضي قدما في مشروعه فقدم للآخر مشروعا مقرونا بسلوك وطني لتحصين الوطن عموما وقدم لاعضائه بالمقابل مشروعا .. 

التحالف واليمنيون.. من المطالَب بإثبات حسن النوايا؟

لا أحد يمكنه أو يحق له أن يمنح السعودية أو الإمارات شيكاً على بياض للتصرف باليمن. تدخلت السعودية والإمارات عسكرياً في اليمن، عقب انقلاب الحوثيين وصالح وسيطرتهم على معظم المحافظات اليمنية، وشعور الخليج بخطر سيطرة الحوثيين على مخازن الصواريخ الباليستية، تحت غطاء تلقيها طلب من الرئيس الشرعي .. 

عاصفة الحزم هبت مع رياح الأمل

في ذاك اليوم كنت في مدينة عدن فارا من ملاحقة الحوثيين التي بدأت عقب دخولهم صنعاء في سبتمبر 2014، أنسدت أمامي كل الطرق، حاولت التسلل إلى مدينتي تعز، وعدت من مدخل مدينة الحوطة بلحج حين اعادني مسلحين، وامام نظري أطقم تابعة للحوثيين، كانت نهايتي معروفة .. 

التقارب المستحيل بين الحوثي والإصلاح..!

كلما تصاعّدت حفلة الخصومة المجانية ضدّ الإصلاح في معسكر الشرعية، يخرج علينا قيادي في معسكر الجماعة الحوثية الانقلابية كي يغازل الإصلاح؛ فعلها محمد البخيتي سابقًا، ورددها أخرون، وكررها رئيس مجلسهم الحاكم بالأمس، مهدي المشاط.. لكن؛ من هو الغبي الذي لا يدرك أن هذا النوع من الغزل .. 

أربع سنوات ضياع

عندما تدخل التحالف العسكري لدعم السلطة الشرعية، عقدت عليه آمال عريضة للتحرر والخلاص، لكن سرعان ما تبخرت الآمال عندما تاهت بوصلة التحالف، وحادت عن أهدافها المعلنة، وأدخلت البلد في حالة من التيه والضياع. يزعم التحالف العسكري، أن تدخله جاء لدعم السلطة الشرعية في استعادة مؤسسات الدولة .. 

الصفحات123»
Developed By Mohanad Ameen